حلويات مغربية

    Social Items

تناول اللحوم يرفع خطر الإصابة بالسكر
تناول اللحوم يرفع خطر الإصابة بالسكر

تناول اللحوم يرفع خطر الإصابة بالسكر

في خبر نشرته المجلة العلمية Diabetologica عدد 12 نونبر, مفاده أن دراسة علمية أشرف عليها باحثون فرنسيون أن الإسراف فى تناول اللحوم يرفع خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثانى، أحد أخطر الإمراض المزمنة التى تصيب أكثر من 315 مليون شخص على مستوى العالم.
وأشار الباحثون أن تناول كميات كبيرة من اللحوم يرفع خطر الإصابة بالسكرى حتى عند تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه معها، حيث كشفت النتائج التى شملت 60 ألف امرأة، أن السيدات اللاتى قمن بتناول أكبر كميات من اللحوم الحمراء ارتفع خطر إصابتهم بمرض السكر من النوع الثانى بنسبة 56% مقارنة بالأشخاص الذين قاموا بتناول أقل كميات منها.
وأضاف الباحثون أن تلك المخاطر نفسها تحدث عند الإكثار من تناول الأطعمة التى تنتج الأحماض بعد هضمها مثل اللحوم والجبن والأسماك والخبز والمشروبات السكرية، وفسر الباحثون ذلك، مشيرين أن الأحماض تحول دون تحويل السكريات داخل الأطعمة إلى طاقة، وهو ما يرفع كمية السكريات، ويعرضنا للإصابة بمرض السكر من النوع الثانى.
لذلك سيدتي ننصحك بتجنب تناول اللحوم قدر المستطاع و الاتجاه لتناول الأسماك و الخضراوات و زيت الزيتون.

تناول اللحوم بإسراف يهدد بالإصابة بالسكر

الترسبات المعوية
الترسبات المعوية
أضحت العديد من النساء يعانين الترسبات المعوية, و هو شيء مزعج و مضر لأنه يكون مصحوبا بالآم و المغص الشديد, و قد يضطر لإجراء عملية جراحية للتخلص من هذه الترسبات.

الحل النهائي لترسبات الأمعاء

وينصح خبراء التغذية بالقيام ببعض الأمور وتناول بعض الأغذية التي من شانها التخفيف من الترسبات فخبيرة المكملات الغذائية سمر بدوي تفيد بأنه "تعد الأمعاء أحد مخازن الجسم التي تترسب فيها بعض الرواسب الضارة، وقد تؤذي بذلك الجسم وتسبب لنا القلق والتوتر"، وتضيف أنه بوجود بعض الترسبات فيها تجعل من العملية الهضمية مشكلة لتباطؤ هضم المغذيات من الأطعمة و الأشربة. 

الحل النهائي لترسبات الأمعاء

كما أوضحت أن بعض الاضطرابات الجلدية قد نعزوها إلى وجود السموم المتراكمة في جدران الأمعاء، وبالتالي من الممكن أن تتأثر البشرة منها، كأن يصيبها الجفاف أو ظهور بعض البثور على الوجه. وفيما يلي بعض النصائح التي تقدمها بدوي للحفاظ على الأمعاء خالية من هذه الترسبات:
• الحفاظ على شرب المياه بكميات كبيرة.
• الإكثار من تناول عصير الجريب فروت.
• الإكثار من تناول سلطة الخضروات الورقية" كالبقدونس، الخس، والكزبرة".
• تناول الملفوف الأحمر ذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة.
• تناول بعض الفواكه مثل الأناناس والببايا التي تحتوي على أنزيمات هاضمة.

الحل النهائي لترسبات الأمعاء

البقدونس لإنقاص الوزن
فوائد البقدونس لإنقاص الوزن
هل تعلمين أن البقدونس يساعدك سيدتي على التخلص من الوزن الزائد؟ نعم إنها معلومة صحيحة, فهذا ما أثبتته آخر الدراسات الأمريكية, إذ يعتبر البقدونس المكون الرئيسي في الكثير من أنواع السلطات، فلا تحلو السلطة إلا بهذه الحلة الخضراء التي توضع عادة على وجه الاطباق الرئيسية للتزيين، وناهيك عن المنظر الجمالي الذي يضفيه البقدونس للأطباق فإن له فوائد أخرى عديدة، فهو يعمل كمدر للبول والعرق، مجدد للخلايا، فاتح للشهية، منظف للجسم من السموم، مطهر ضد البكتريا والفيروسات، كما يعطيك رائحة فم زكية.

فوائد البقدونس:

البقدونس صيدلية لجسمك

إضافة إلى ذلك، أثبتت بعض الدراسات الحديثة أنّ البقدونس يساعد على إنقاص الوزن الزائد، لفعاليته في إذابة وحرق الدهون المتراكمة في الجسم. كما أشارت إلى أنّ تناوله على الريق يساعد على منع الشهية ويقلل من الميل لتناول الطعام.

البقدونس يقي من السرطان.

البقدونس للتخلص من حصوات الكلي: وينصح بتناول كوب من عصير البقدونس الساخن صباحاً قبل الفطور، وللقيام بعصير البقدونس، أحضري ضمة من البقدونس واغسليها جيداً ثم قطّعيها وأضيفي إليها كوبين من الماء وضعيها في إناء على النار، قومي بغليها لمدّة 5 دقائق، وعند الإنتهاء أحرصي على تصفية الماء من البقدونس واشربيه ساخناً كل يوم عند إستيقاظك من النوم .

البقدونس مفيد للبشرة والجهاز الهضم.

البقدونس لأظافر جميلة.

ويمكنك استبدال أوراق البقدونس بحبوب أو بذور البقدونس، وذلك بأخذ 50غرام من بذور البقدونس وغليها لمدّة 10 دقائق في لتر من الماء، وتركها لمدّة 20 دقيقة من ثم تصفيتها وشرب كوب منها قبل كل وجبة.

البقدونس يساعدك على إنقاص الوزن الزائد